شكري يستقبل نظيره الجزائري لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري،  وزير خارجية الجزائر ⁧‫رمطان لعمامرة ‬⁩، لبحث سُبل تعزيز مختلف أطر التعاون الثنائي في إطار العلاقات الراسخة بين البلديّن الشقيقين، فضلًا عن مناقشة القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقد عقد الوزير سامح شكري امس  السبت  جلسة المباحثات الموسعة " حول تغير المناخ " برئاسته ‬⁩، وبحضور الرئيس المُعين للدورة المقبلة لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ ⁦‪#COP27‬⁩، بمشاركة وزيرة البيئة دكتورة ياسمين فؤاد، المنسق الوزاري ومبعوث المؤتمر.

وتستضيف مصر، النسخة الـ27 لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ لعام 2022.

ويعد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ هو أكبر تجمع دولي يشارك فيه العالم بقادته وكبار مسئوليه وقطاعه الحكومي و المدني، فضلًا عن تواجد الشركات وطرح المبادرات البيئية، ما يعد شهادة في كون مصر دولة نموذج وواعية بحجم التحديات البيئية التي تواجه منطقتها، ومدركة لما يجب أن تتخذه من إجراءات وسياسات وما يتعين ضخه من استثمارات لتحقيق المواءمة.

يذكر أن، التقرير السنوي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة الصادر يشير إلى الفرق بين المكان الذي يتوقع أن تكون فيه انبعاثات غاز الدفيئة في عام 2030 بناء على الالتزامات الحكومية الحالية والمكان الذي يجب أن تكون فيه لتحقيق أهداف اتفاقية باريس

اقرأ أيضًا:- الرئيس السيسي: «العالم سيقوم بما يلزم لتحسين وضع المناخ»